تركيا تربط 77 ولاية ببعضها في شبكة طرق سريعة

ازدات وتيرة المشاريع والتطويرات الداخلية التي تعمل عليها الحكومة التركية، خلال الأعوام السابقة، حيث شهدت تركيا تطورا غير مسبوق في مشاريع البنية التحتية، والطرقات السريعة، وربط المحافظات ببعضها، وكذلك تطوير المناطق السياحية.

وتسعى الدولة التركية من خلال هذه المشاريع إلى تنمية الإقتصاد التركي بهدف جلب المستثمرين من الدول العربية والأورورية لأراضيها، وكذلك تسهيل حركة المواطنين والتقليل من حدة الإزدحامات المرورية.

وزارة النقل والبنية التحتية التركية، قالت إنه :”جرى تحقيق انجاز كبير في شبكة النقل البرية، حيث بلغ طول الطرقات المقسمة، في شبكة النقل البرية في تركيا، 27 ألفا و470 كيلومترا”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن طول الطرقات المقسمة في الأراضي التركية ارتفع إلى 27 ألفا و470 كيلومترا، بعد أن كان 6.101 كيلومترات عام 2003.

وأشارت وزارة النقل والبنية التحتية التركية، إلى أن الوزارة أنجزت منذ بداية العام الحالي، 112 كيلومترا من الطرقات المقسمة، وحيث تمكنت من ربط 77 ولاية تركية ببعضها من خلال الطرق السريعة.

ولفتت إلى أنه بلغت الزيادة في شبكة الطرقات المقسمة 21 ألفا و369 كيلومترا في الفترة بين 2003 و2020، منوهاً إلى أنه وبفضل الطرقات التي أنجزتها الوزارة انخفضت الفترة الزمنية في حركة المرور بنسبة 50 بالمئة.

وبحسب وزارة النقل والبنية التحتية، فإن الطرقات المقسمة تمثل نسبة 40 بالمئة من إجمالي الطرقات البرية في تركيا، مشيرة إلى أنها تؤثر على حركة المرور في شبكة الطرقات كاملة بنسبة 82 بالمئة.

وقالت الوزارة إنه :” في إطارة إنجاز شبكة الطرق البرية، جرى تشغيل ما يقارب 102 ألف و722 عاملا ًبطريقة مباشرة، ليساهموا في أعمال الطرقات والتنمية في المحافظات التركية.

وتعمل الدولة التركية، بشكل مستمر في مواكبة التطور العلمي في جميع المجالات وخاصة التي تخفف عن كاهل المواطن التركي وتسهل حركة تنقله بين المحافظات.

وتسخّر الحكومة التركية إمكانياتها كافة، من أجل تحقيق رقم قياسي في المشاريع التنموية التي تنجزها بشكل مستمر على مستوى العالم، لتصل إلى تحقيق أهدافها بأن تصبح بين أقوى دول العالم على الصعيد التنموي والإقتصادي.

وتسعى الحكومة التركية جاهدة، إلى الاعتماد على النظام الحديدي في جميع تركيا وربط المحافظات ببعض، وذلك بسبب انخفاض تكاليف تشغيله وتكلفة ركوبه بالنسبة للمواطن.

وبات مؤكدًا بأن مشاريع تطوير البنية التحتية التي عملت عليها الحكومة التركية، من خلال عمل شبكات طرقات بين المحافظات التركية، ساهمت في دعم العقارات والاستثمارات في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.