أفضل الأماكن للتخييم في اسطنبول

تعد تركيا بشكل عام من الدول التي تمتلك طبيعة خلابة مما أهّلها لتكون وجهة سياحية لكثير من الناس حول العالم، حيث احتلت المرتبة السابعة في السنوات الثلاث الأخيرة من بين الدول السياحية التي يتوافد لها السياح من كل مكان. تركيا ليست مكان للاستجمام والتمتع بالمناظر الخلابة او زيارة الأماكن التاريخية والأثرية فقط، بل وجهة لكثير من محبي المغامرة، وخوض تجربة العيش في البراري، حيث أنها من أفضل المناطق التي يمكن لمحبي التخييم التوجه لها، ليس لأنها تحتوي على بيئة جميلة تستحق الاستكشاف وحسب، بل لانها توفر الإمكانيات للتخييم حيث انك لن تكاد تجد مكان طبيعي إلا وقد خصصت فيه الحكومة التركية مكان للتخييم، حتى أنه لا يمكن إحصاء جميع الأماكن المخصصة للتخييم في تركيا في مقال واحد بل حتى 10 مقالات لذلك سيكتفي هذا المقال بذكر أبرز 3 أماكن للتخييم في اسطنبول وضواحيها.

مخيم ساحل القرية في اسطنبول / Sahil Köy İstanbul kampı

هذه المنطقة المجهزة للتخييم من مرافق صحية ومستلزمات تخييم، توفر لك متعة التخييم في الغابة، وعلى شاطئ البحر في آن واحد، حيث أنها منطقة خضراء عامرة بالاشجار المعمرة تقع على ساحل البحر الأسود الذي تطل عليه اسطنبول من الشمال. تبعد منطقة التخييم هذه عن مركز اسطنبول مسافة 50 كلم بالسيارة، وتوفر إدارة المخيم الموجودة هناك للراغبين بالتخييم خيمة لمن لا يمتلك، حيث يمكن استئجار أي خيمة وبسعات مختلفة حسب الحاجة من إدارة المخيم، وبالإضافة إلى ذلك هناك أيضا بيوت خشبية في المنطقة لمن أراد استبدالها مكان الخيمة للتخييم فيها.يمكن الاطلاع على المزيد من خلال رابط الفيديو المرفق: https://www.youtube.com/watch?v=HnGPnsyemaU

مخيم قبل الغروب في اسطنبول

قد يحتاج البعض أحيانا التخييم في أماكن هادئة، وبعيدة عن الضجيج، ولكن دون الابتعاد عن المدينة. إن مخيم قبل الغروب الذي يقع في منطقة السلاطين غرب إسطنبول، والذي لا يبعد عنها كثيرا، يوفر الفرصة لمحبي التخييم العيش في الطبيعة لمراقبة الغروب بأبهى صوره،  وأخذ أنقى جرعة من الاوكسجين. كالمخيم السابق يوفر هذا المخيم مستلزمات التخييم اللازمة لمن أراد، ويحتوي على فندق أيضا، ومطعم، ومرافق للطهي و الشواء، والمرافق الصحية الأساسية.

مخيم غابات تشيلنغوز في اسطنبول

من أكبر مناطق التخييم في اسطنبول حيث يمتد على أرض طبيعة تصنف من الغابات الممتلئة بأشجار الصنوبر والأشجار المعمرة، كما يمتد على طول ساحل البحر الأسود في منطقة شاتلجا موفرا بذلك الفرصة لمن أراد التخييم التمتع بسحر الغابات، والسباحة، والاستمتاع بالبحر في ذات الوقت. تعتبر هذه المنطقة أيضا من المخيمات التي توفر كافة المرافق ومستلزمات التخييم ناهيك عن البيوت الخشبية و الكرفانات.

لا تنحصر مناطق التخييم في اسطنبول هذه المناطق الثلاثة بل هناك العشرات من أماكن التخييم الاخرى التي قد لا يوفر بعضها المستلزمات الرئيسية كالأماكن السابقة، ولكن يكفيك في هذه الحالة أن تشتري مستلزمات التخييم من أقرب متجر، وبعد ذلك قم بالبحث عبر خرائط جوجل تحت بند أماكن التخييم في اسطنبول ليفتح لك باب من المغامرة، والمتعة والانسجام مع الطبيعة. عدا عن عشرات المخيمات الأخرى في تركيا التي قد تكون بين الشلالات أو على ضفاف الانهار أو أمام البحيرات، مثل منطقة سانجا (Sapanca) و يوفاجيك (yuvack) وبولو (Bolu) ودوزجة (Düzce) وسكاريا (Sakarya)وغيرها الكثير.

  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.