أجمل الشواطئ في تركيا

تطل تركيا على أربع بحور، البحر الابيض المتوسط من الجنوب، وبحر ايجة وبحر مرمرة من الجنوب الغربي، والبحر الاسود من الشمال مما أكسبها مكانة جغرافية عالية جدا. وفي ظل هذا تطل بعض المناطق في تركيا على شواطئ خلابة، وساحرة ومُنح بعضها شهادات دولية بذلك، فبعض الشواطئ امتلكت “الراية الزرقاء” وهي شهادة معتمدة للشواطئ الأمنة بيئيا، وبعضها صنف كأثر الشواطئ الآمنة للسياحة خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة مع انتشار وباء كورونا. وهذا جعلها وجهة يتسابق الناس لزيارتها من كل انحاء العالم.

شواطئ أنطاليا

تمتلك مدينة أنطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط شواطئ خلابة، وجاذبة للسياح في كل الفصول، بالإضافة إلى كونها وجهة لعشاق السباحة، وركوب الأمواج في الصيف، تعتبر أيضا مشتى للكثيرين، حيث يزورها الناس في الشتاء لاعتدال حرارتها وجمال أجواءها، وتمتلك هذه المدينة عدة شواطئ ساحرة مثل شاطئ “باتارا” الجاذب الأكبر لعشاق السباحة، حيث يعد فريدا منوعة تبعا لأنه يقبع خلف هضاب رملية ساحرة.

هنالك أيضا شاطئ “كابوتاش” الذي ورغم صغر سعته إلا أنه من الشواطئ الشهيرة في أنطاليا، حيث يقع بين مرتفعات صخرية ساحرة وذو مياه صافية، وأمواج خلابة. كذلك تمتلك أنطاليا شاطئ “كونيالتي” الرائع الذي يستقبل مئات السياح سنويا لسعته، وامتداده، وقرب المنتجات منه.

بعض شواطئ انطاليا، بالإضافة إلى جمالها تمتلك طابع تاريخي، مثل شاطئ “اوليمبوس” الذي يبتعد عن مركز المدينة مسافة 80 كلم تقريبا، ويقع داخل منطقة أثرية لذلك لا يحتوي على مرافق وخدمات سياحية كثيرة، على عكس شاطئ “كليوباترا” المشهور، والذي يتمتع بشهرة سياحية عالية حيث يقال أن الملكة المصرية “كليوباترا” قامت بالسباحة في هذا الشاطئ.

وأخيرا وليس اخرا وأخيرا وليس اخرا شاطئ “جيرالي” الذي صنفته صحيفة الجارديان كأفضل 30 شاطئ في اوروبا في قائمة الشواطئ الآمنة للسياحة في ظل جائحة كورونا.

شواطئ موغلا

تعتبر موغلا بشكل عام من المدن الخلابة في تركيا لطبيعتها الخضراء وكذلك شواطئها البحرية التي يمكن للسائح من خلالها ممارسة انشطة مائية متعددة، كالقفز بالمظلات، والسباحة، وهذا ما قد تجده على شاطئ “أولودينيز” أو “البحر الميت” في فتحية التابعة لولاية موغلا. هنالك أيضا شاطئ “ايزتوزو” المعروف بأرض السلاحف البحرية الضخمة، والمهددة بالانقراض، والتي قد تراها كثيرا على شاطئه.

شواطئ أخرى

يقع في ازمير أحد أبرز المناطق السياحية في تركيا، والذي يمتلك شهادة العلم الازرق الذي ذكرناها سابقا، حيث يتمتع شاطئ البحر في ازمير بدرجة أمان عالية، ناهيك عن ميزات الشاطئ الاخرى. على صعيد منطقة أخرى يعتبر شاطئ “ألتين كوم” من أبرز الشواطئ في منطقة “أيدين” حيث يشتهر ويتميز برماله الذهبية التي يأتي الناس لها من كل أنحاء العالم.

هذا غيض من فيض حيث ان الشواطئ التركية كثيرة ومتعددة الميزات ففي الوقت الذي تكون فيه شواطئ انطاليا مستى فان شواطئ البحر الأسود تعد مصيف لاعتدال الجو فيها في ظل حرارة الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.