معلمان تركيان متميزان ضمن قائمة المرشحين لجائزة المعلم العالمية

“محمد آيدن” و”سلجوق يشار أرسلان” معلمان تركيان متميزان استطاعا الوصول إلى نهائيات جائزة المعلم العالمية. وهي جائزة بقيمة مليون دولار تُمنح كل عام من مؤسسة “فاركي” Varkey ومقرها المملكة المتحدة، للمعلمين من جميع أنحاء العالم الذين أحدثوا تأثيراً لافتاً على طلابهم ومجتمعاتهم.

ويعمل “آيدن” مدرساً للغة الإنجليزية في مدرسة “محمد نجاتي فيدينلي” الثانوية المهنية في ولاية أوردو التركية، وقد اختير إلى جانب المعلم “أرسلان” من بين 8.200 مدرس من 121 دولة تقدموا بطلب للحصول على الجائزة، وتم ترشيحهما ليكونا بين أفضل 50 متنافس نهائي.

وقبل 6 سنوات عاد “آيدين” البالغ من العمر 38 عاماً إلى مسقط رأسه “أونية” التابعة لولاية أوردو شمال تركيا، بعد سنوات من العمل في جميع أنحاء البلاد. وهو يعمل منذ ذلك الحين مدرساً في المدرسة المهنية الثانوية في بلدته حيث تمكن من إنشاء حوالي 52 مشروعاً توعويا محلياً ودوليا، وعمل أيضاً كمتطوع في العديد من المنظمات التعليمية غير الربحية. ومن أبرز مشاريعه “الإنكليزية في الشارع” الذي يمزج بين التكنولوجيا ولعب الأدوار لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب المحرومين. ويتضمن المشروع إشراك الطلاب في كتابة سيناريوهات واقعية ثم عرضها في أماكن فعلية من المقاهي إلى المستشفيات، بدلاً من حدود الفصول الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.