قطاع اقتصادي يدر مليار دولار لتركيا خلال أشهر

 رغم الظروف الصحية الصعبة حول العالم بسبب جائحة كورونا، لا يزال قطاع السياحة العلاجية في تركيا يحافظ على ازدهاره وفق ما تشير الإحصائيات الرسمية.

 

نحو مليار دولار أمريكي، عائدات قطاع السياحة الطبية في تركيا خلال النصف الأول من العام الجاري ألفين وعشرين، في زيادة نسبية عن العام الماضي الذي بلغت إيراداتُه نحوً مليار و65 مليون دولار.. هذه الأرقام كشفتها وكالة “دوك” للسياحة الصحية في تقرير أشار إلى أن النظام الصحي نال إعجاب العديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية.

 

وتخطط تركيا في عام 2023 للوصول إلى مليونٍ ونصف المليون سائح في إطار قطاع الرعاية الصحية، ويعني هذا أن تصبح واحدة من أكثر الدول تفضيلاً في السياحة الصحية، لا سيما مع النمو المستمر لقطاعات الجراحة التجميلية وجراحة العيون وعلاج الأسنان والصحة العامة، وفق المعايير العالمية.

 

التقرير لفت إلى أن تركيا قدمت العام الماضي خدمات الرعاية الصحية لـ 662 ألفا و87 مريضا وسائحا، معظمهم في قطاع عمليات التجميل، وتصدر السياح القادمين من العراق وأذربيجان وتركمانستان، قائمة الزوار الذين تلقوا خدمات الرعاية الصحية في مجال السياحة العلاجية في البلاد.

 

ويعزو خبراء تطور قطاع الصحة العلاجية في تركيا إلى الإصلاحات الشاملة التي أجرتها الحكومة في قطاع الصحة والمرافق الصحية والمستشفيات.

وفي مايو/ أيار الماضي، استأنفت تركيا استقبال المرضى القادمين من 31 دولة في إطار السياحة العلاجية، خلال مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا بعد السيطرة على وباء كورونا.

تم النشر في
مصنف كـ منوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.