زوجان يعيشان في جزيرة بعد أن كانا في المدينة … ما السبب؟

بين أشجار الزيتون والصنوبر وزهور النرجس البري، يعيش زوجان تركيان لوحدِهما في جزيرة “تشي تشيك”، بعد أن دمر منزلهما بسبب إعصار قبل 17 عاما، ولم يغادرا الجزيرة منذ ذلك الحين لشعورهما بالرضا عن الحياة المنعزلة

تشيتشيك واحدة من اثنتين وعشرين جزيرة تتبع لولاية باليكسير غربي تركيا وقد استقر الزوجان عائشة وحسين أفاجان، في إحدى هياكلها الحجرية لينعما بحياة هادئة وسعيدة بعيدة عن الجميع، إذ لا يشاطرهما بالعيش أي أحد آخر.

بعيدا عن الأنظار تقضي الزوجة وقتها في شرب القهوة مع حسين على شاطئ الجزيرة، تنعم معه بالصحة والعافية بفضل استنشاقهما الأكسجين برائحة الصنوبر القادم من كل مكان، فهما لم يصابا بالأنفلونزا منذ أعوام عديدة، ولا يذهبان إلى البر بمدينة ايفاليك المجاورة إلا كل بضعة أيام عبر القارب لتلبية الاحتياجات المختلفة.

وتقع بلدة أيفاليك الصغيرة تقع بولاية باليكسير على أطول شاطئ رملي أبيض في الساحل الشمالي الغربي من بحر إيجة شمال غربي تركيا، وتقابلها على الطرف الآخر جزيرة ليسبوس اليونانية.

وتوصي عائشة سكان المدينة بالعيش في الجزيرة، وتقول في مقابلة مع وكالة الأناضول إنها تزرع مع زوجها الفول والباذنجان والطماطم والفليفلة والبقدونس والنعنع.

أما الزوج حسين فلا يخفي متعته مع تربية الدجاج والبط ومرافقة صيادي الأسماك الذين يزورون الجزيرة يومياً سعيا لكسب رزقهم، ويحمل على عاتقه حماية الجزيرة من أي حرائق أو أضرار محتملة.

لعل النعيم الذي يعيشه الزوجان التركيان يدفع كثيرين لإعادة النظر بحياة الوحدة بعيدا عن الاكتظاظ، وإعادة النظر بمقولة الجنة بلا ناس لا تداس.

تم النشر في
مصنف كـ منوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.