رئيس رابطة الدوري الإسباني يسخر من برشلونة “بسبب ميسي”

سخر رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، من برشلونة بعد مغادرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لصفوفه إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان نادي برشلونة قد أعلن رسميا الأسبوع الماضي، رحيل ميسي عن الفريق، بعد فشل تجديد تعاقده بسبب قيود لوائح رابطة “الليغا” الخاصة بالرواتب.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من جانبه، في بيان رسمي الثلاثاء الماضي، عن تعاقده مع النجم ليونيل ميسي، البالغ 34 عاما.

وقال تيباس بطريقة ساخرة: “نادي برشلونة لديه أشخاص أذكياء للغاية لدى اتخاذ القرارات، وفي آخر القرارات التي اتخذوها يظهر ذلك”.

وأضاف تيباس: “كان يحق لبرشلونة الحصول على 275 مليون يورو من هذه الاتفاقية”.

وتابع: “لا أعرف حسابات برشلونة من أجل خفض إجمالي رواتبه، لكن مع هذه النسبة البالغة 15% (المخصصة للصفقات من عوائد اتفاقية CVC)، إذا كان قد قبل هذا النوع من التمويل، لكان لديه ما يقرب من 40 مليونا.. وهو ما كان سيساعده في الحصول على فريق أكثر تنافسية، في ظل وجود ميسي أو لاعب آخر”.

وأكمل: “من الواضح أننا نريد دائما وجود أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني.. غادر نيمار، وغادر كريستيانو، وغادر الآن ميسي.. لقد كان رحيلا مؤلما إلى حد ما، لأنه لمدة شهر كان كل شيء يسير على ما يرام، وفي ذات مساء تغير الأمر”.

واستكمل: “رحيل ميسي يؤلم، لكننا عملنا بجد حتى لا تنخفض قيمة حقوقنا.. برشلونة لم يصبح من دون ميسي لهذا السبب، أنا أربط رحيله بقضايا أخرى.. برشلونة لديه ديون وخسائر من الموسم الماضي”.
وسيتعين على برشلونة إيجاد قائد جديد له في غياب النجم الأرجنتيني عن صفوفه لأول مرة منذ 16 موسما.

وكان عقد ميسي مع النادي الكاتالوني انتهى في 30 حزيران/ يونيو الماضي، وكان الفريق الكاتالوني يأمل في تجديد عقد نجمه إلا أن العراقيل الاقتصادية حرمته وعشاقه من الظهور بقميص الفريق لسنوات إضافية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.