دورجة التركية تعمل على تصميم مدن ذكية صديقة للبيئة

تعمل شركة دورجة التركية للأبنية مسبقة الصنع، على تصميم مدن ذكية صديقة للبيئة، باستخدام الحلول المعيارية الحجمية.

وتسعى الشركة من خلال هذه الطريقة لاستخدام المواد المعاد تدويرها وتقصير مدة البناء دون تخفيض مستويات الأمن والجودة.

وبحسب بين صادر عن دورجة، الجمعة، فإن الشركة بدأت عملية التخلص من الكربون في قطاع البناء عقب صدور قرار التغير المناخي عام 2019، في إطار مساعيها لتحقيق هدفها في انعدام الانبعاث الكربوني حتى عام 2050.

وأضافت أنه وفقا لبيانات المجلس العالمي للأبنية الخضراء “WGBC”، فإن انبعاثات الكربون الناجمة عن قطاع البناء وصلت أعلى مستوى لها، وأن نسبته بلغت 38 بالمئة من الانبعاث الكربوني العالمي المرتبط بالطاقة.

ولفتت إلى أنه مع المبادئ العالمية للأمم المتحدة، وأهداف التنمية المستدامة، وسياسة الصفقة الأوروبية الخضراء، وتأثير الاقتصاد الدائري، والتطورات التكنولوجية الأخيرة، بدأ قطاع البناء في الدول المتطورة يتحول إلى هياكل مسبقة من الصلب.

وأوضحت الشركة أنها بدأت بإنتاج الحلول المعيارية الحجمية باستخدام المواد المعاد تدويرها، وتقصير مدة البناء دون تخفيض مستويات الأمن والجودة.

وأشارت أيضا إلى أن الحلول المعيارية الحجمية لشركة دورجة، تساهم في تنفيذ كافة مشاريعها باستخدام تقنية نمذجة المباني معلوماتيا “BIM”، بهدف تحقيق هدفها في تسجيل صفر انبعاث كربوني عام 2050.

وتعتبر “دورجة” للأبنية المسبقة الصنع والإنشاءات والصناعة والتجارة المساهمة، إحدى العلامات التجارية العالمية لتركيا في مجال الهياكل الفولاذية المركبة المسبقة الصنع من خلال نشاطاتها في التصنيع والتصدير والمقاولات الدولية وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال، بحسب تعريفها عن نفسها في موقعها الإلكتروني.

وتلبي الشركة جميع أنواع الطلبات الخاصة بالأبنية المركبة مسبقة الصنع بكافة مراحلها من الهندسة والتوريد والتصنيع والخدمات اللوجستية والتركيب وأعمال البنية التحتية والفوقية، حيث حصلت على شهادة “آيزو” تقديراً للإنجازات والنتائج التي حققتها في تقليل انبعاثات الكربون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.