بعد اعتقال 76 شخصاً.. الأمن التركي يعتقل 72 آخرين على خلفية أحداث أنقرة

ألقت قوات الأمن التركية القبض على 72 شخصاً لنشرهم منشورات استفزازية على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بالأحداث الأخيرة بالعاصمة أنقرة، حيث كانوا مطلوبين لارتكابهم جرائم مختلفة.

وقالت مديرية الأمن بأنقرة في بيان اليوم الجمعة إنه تم اتخاذ إجراءات إدارية بحق 29 شخصاً، وبدأت في محاكمة 43 آخرين.

وأضاف البيان أن 28 شخصا من الموقوفين لديهم سجل جرائم تتعلق بالابتزاز والسرقة والمخدرات والإصابة المتعمدة وإلحاق الضرر بالممتلكات.

وألقت قوات الأمن القبض أمس الخميس على 76 شخصاً شاركوا في حملات العنصرية والاعتداء على أملاك السوريين في منطقة “ألتينداغ” بالعاصمة أنقرة، مشيرةً إلى أن 38 من المعتقلين لديهم سوابق جنائية لجرائم مختلفة.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ليل الأربعاء – الخميس، أعمال شغب واعتداءات لمواطنين أتراك ضد السوريين أدت إلى وقوع جرحى – بينهم أطفال – من السوريين، فضلاً عن مهاجمة منازلهم وتكسير محالهم وحرق سياراتهم.

وحسب الناشطين فإنّ أعمال الشغب والاعتداءات بحق السوريين، جاءت عقب وفاة شاب تركي متأثرا بطعنات تعرض لها من شاب سوري، خلال شجار  لم تُعرف أسبابه  وقع بينهما في إحدى حدائق المنطقة.

وانتشر مئات عناصرالشرطة التركية  في أحياء وشوارع منطقة “ألتينداغ” في محاولة لمنع الاعتداءات على السوريين، وسط حالةٍ من التوتر والاحتقان ما زالت تسيطر على المنطقة.

من جهته حذّر المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عمر جليك، من المستفزين والمحرضين على معاداة طالبي اللجوء، لافتاً إلى وجود محاولات للقيام باستفزاز وتحريض من خلال استغلال هذه الحادثة المؤلمة بهدف إلحاق الضرر بتركيا وشعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.