النسرُ التركيّ شاهِي ..المدفعُ المدمّر الذكي

 

مدفع النسر شاهي  .. أول مدفع كهرومغناطيسي تركي يعمل بقذائف ذكيةٍ بقوة تصل إلى 10 ميجا جول وبمدَى 50 كيلو متر. يفوق سرعة الصوت 6 مرات وتم إجراء الاختبارات الميدانية لنظام المدفع الكهرومغناطيسي شاهي 209 بنجاح. والذي سيكون قادرا على إطلاق قذائف عيار 35 ملمتر ، بسرعة تفوق سرعة الصوت 6 مرات.

يبلغ طول المدفع سبعة أمتار ووزنه ثمانية أطنان ويمكنه حمل ذخيرة بأوزان تصل إلى 1500 غرام. وأطلقت الصناعات الدفاعية التركية اسم شاهي 209 على المدفع الجديد نسبة إلى المدفع السلطانى  الذي بناؤه خصيصاٌ لحصار القسطنطينية في عهد السلطان محمد الفاتح والذي يعد أول سلاح دمار شامل أو أول الأسلحة الخارقة.   ويرمز الرقم 209  إلى القوات البرية التركية الأولى التي تأسست عام 209 قبل الميلاد.

لا تكتشفها الرادارات

وبحسب الشركة المصنعة فإن مدفع النسر شاهي تم إنتاجه بموارد محلية بنسبة 95 إلى مئة بالمئة.  وتُمكّن مزايا نظام الإطلاق الكهرومغناطيسية، المدفع الجديد بقوة تدميرية فائقة تفوق ألف مرة الذخيرة الحالية للمدفعيات. حيث لا تكتشفها الرادارات وليس لها تدابير مضادة. وتمتلك أربع دول في العالم فقط نظام الإطلاق الكهرومغناطيسي (EMFS) من ضمنها تركيا.

تم النشر في
مصنف كـ منوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.