الحكومة التركية تفرض إجراءات جديدة ضد كورونا .. تعرف عليها!

في ظل تحذير منظمة الصحة العالمية بعود “شرسة” لفيروس “كورونا” لغزو دول العالم، عملت الحكومة التركية إلى إصدار حزمة من التدابير الوقائية لمواجهة الفيروس، والحد من انتشاره في البلاد.

ومنذ بداية انتشار الفيروس في تركيا، عملت الحكومة على اغلاق المرافق السياحية، ثم عاودت إعادة فتحها أمام السياح الوافدين، بعد أن تمكنت ضبط الفيروس وتطبيق إجراءات السلامة التي من شأنها التقليل من الإصابة بـ”كورونا”.

إلا أنه وبعد انخفاض حده الإصابات بـ”كورونا”، ألغت تركيا إجراءات العزل وحظر التنقل بين المحافظات، وإعادة فتح الأماكن السياحية والمقاهي، ما عاد في زيادة ارتفاع وثيرة الإصابات بالفيروس.

قرارات جديدة للحد من “كورونا”

ومؤخرًا أصدرت وزارة الصحة التركية، قرارات هامة للمواطن التركي، وكذلك أوصت الجهات الحكومية بعمل جولات تفتيش ومراقبة تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا” في المحافظات التركية.

وقررت وزارة الصحة التركية، بمنع الأشخاص والذي يفوق أعمارهم فوق الـ65 عامًا ويعانون من أمراض مزمنة، من المشاركة في حفلات الزفاف والتجول في الأسواق والمدن التركية.

كما وشددت الصحة التركية على ضرورة تقليل مدة حفلات الزفاف في الشوارع إلى ساعتين كحد اقصى كما أوصت الجهات المختصة بضرورة فصل سائق السيارة والحافلات والنقل الجماعي عن المواطنين باستخدام ألواح زجاجية.

جولات تفتيش

كما وبدأت وزارة الداخلية التركية، في إجراء عمليات تفتيش على مستوى البلاد في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تجرى عمليات التفتيش باستمرار لزيادة وعي المواطن لأخذ التدابير وتطبيق قواعد إجراءات السلامة والوقاية من “كورونا”.

وتجري عمليات التفتيش التي تقوم بها وزارة الداخلية في جميع المحافظات والمناطق التابعة لها وعددها 81، من خلال تشكيل فرق بمشاركة المحافظين، وحكام المناطق، ورؤساء البلديات، ومديري وموظفي المؤسسات والمنظمات العامة ذات الصلة، ومخاتير القرى والأحياء، والغرف المهنية، ووحدات إنفاذ القانون العامة.

حيث بدأت “فرق تفتيش الأحياء”، التي تم تشكيلها لفرض تنفيذ تدابير مكافحة الفيروس، في إجراء عمليات التفتيش الخاصة بها بدءًا من العاصمة أنقرة. وتم تشكيل الفرق بناء على توجيهات من وزارة الداخلية.

إصابات “كورونا” في تركيا

وفي أخر إحصائية أصدرتها وزارة الصحة التركية، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ارتفع إلى أكثر من 250 ألفا، مع رصد 1233 حالة إصابة جديدة خلال اليومين الماضيين ، في حين اقترب عدد الوفيات من ستة آلاف.

وكما أظهرت البيانات أن 22 شخصا توفوا خلال الساعات خلال اليومين الماضيين جراء مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5996 ، في حين ارتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 231971.

وأمام ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس “كورونا” وعدوة الحكومة التركية إلى فرض إجراءات جديدة للحد من انتشار الفيروس، هل ستستطيع تركيا من خلال إجراءاتها الجديدة إلى السيطرة على انتشار الفيروس الفتاك؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.