تركيا.. مستعدون لتقديم الدعم اللازم لإنجاح الانتخابات الفلسطينية

مسك – أعلنت تركبا، السبت، ترحيبها بالمرسوم الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول مواعيد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية، مؤكدة تقديمها كل أنواع الدعم من أجل إنجاح الانتخابات.

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان، “نرحب بإصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوماً رئاسياً بشأن مواعيد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني”.

وأعربت الوزارة عن تقديرها لهذا التقدم المحرز في عملية المصالحة بين الفلسطينيين، وكذلك للإرادة حول تنفيذ اتفاق الانتخابات الذي تم التوصل إليه خلال المفاوضات التي استضفناها في إسطنبول.

وأضافت أن “هذا القرار يمثل خطوة مهمة نحو الدفاع عن القضية الفلسطينية بشكل أقوى”.

وأكدت الوزارة أن “تركيا مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم لفلسطين من أجل إجراء الانتخابات بنجاح”.

والجمعة، حدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس موعد إجراء الانتخابات التشريعية في 22 أيار/مايو الجاري، والرئاسية في 31 تموز/يوليو، والمجلس الوطني في 31 آب/أغسطس 2021.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، احتضنت ولاية إسطنبول التركية، اجتماعا ضم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، وذلك لبحث إنهاء الانقسام، وتطبيق توصيات الاجتماع الأخير للأمناء العامّين للفصائل الفلسطينية.

وذكرت “حماس” في بيان أن “الاجتماع يأتي امتداداً للقاءات والحوارات بين القوى الفلسطينية، لتطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامّين للفصائل، الذي انعقد في رام الله وبيروت مطلع شهر أيلول/سبتمبر 2020”.

المصدر: وكالات

تم النشر في
مصنف كـ منوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.