الصادرات التركية إلى أمريكا تسارع الخطى للوصول لهدف 2023

كثيرة هي القطاعات التجارية التي تحتل تركيا فيها مركزا بارزا في التصدير إلى أنحاء العالم، وتستفيد من هذه المنتجات قائمة طويلة من الدول متباينة حجم الاقتصاد، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ودولُ أوروبا.

قطاع الرعاية الصحية، ومعدات الحماية الشخصية، هو أحد استهدافات المصدرين الأتراك إلى الولايات المتحدة وفق ما ذكرت السفارة الأمريكية في أنقرة، موضحة أن المؤسسات الحكومية الأمريكية استوردت معدات الحماية الشخصية من تركيا بما تتجاوز قيمته 110 ملايين دولار.

وأوضحت السفارة الأمريكية عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أن المصنعين الأتراك أنقذوا الأرواح من خلال توفيرهم معدات العناية الشخصية للمؤسسات الحكومية ولموزعي قطاع الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن ذلك يساهم في الوصول إلى الهدف المخطط له في رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 100 مليار دولار.

المنتجات التركية في أمريكا وإذ بدأت تأخذ مكان نظيرتها الصينية شيئا فشيئا، فإنها تثبت إمكانية تحقيق نجاحات كبيرة بين البلدين، وتعزز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وتركيا ما سيوفر المزيد من الفرص والازدهار  وفق ما تقول سفارة واشنطن.

وتشمل معدات الحماية الشخصية أدوات حماية الموظفين من مخاطر الصحة والسلامة في العمل، مثل خوذ السلامة، والقفازات، والأقنعة الواقية، وأحذية السلامة وأحزمة الأمان.

وبلغت قيمة الصادرات التركية من المنتجات الغذائية إلى الولايات المتحدة، في عام 2018 إلى927  مليون دولار، في حين تهدف تركيا لإيصالها إلى ملياري دولار في عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.