أردوغان يلتقي بايدن الأربعاء على هامش قمة الناتو

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأمريكي جو بايدن سيلتقيان غدا الأربعاء، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في العاصمة الإسبانية مدريد.

جاء ذلك في أعقاب إعلان بايدن، صباح اليوم، أنه يتطلع للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بالتزامن مع مشاركتهما في قمة “الناتو” الممتدة على مدار 3 أيام، بدءا من اليوم.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، أن بايدن أشار أنه “يتطلع إلى رؤية أردوغان في قمة الناتو بمدريد”، وذلك في أعقاب اتصال هاتفي بين الرئيسين، في وقت سابق اليوم.

وفي السياق، لفت بيان البيت الأبيض إلى أن قادة الناتو سيناقشون خلال قمتهم، عواقب الحرب الروسية ضد أوكرانيا على الأمن عبر الأطلسي، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات “تاريخية” لتعزيز الدفاع والأمن الجماعي للحلف.

وفي السياق، أعلن البيت الأبيض في بيانه أن بايدن سيعلن التزامات تمويلية بقيمة 2.76 مليار دولار للتخفيف من آثار الحرب الروسية غير المبررة في أوكرانيا على تزايد انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس أردوغان بأنه أجرى لقاء هاتفيا صباح الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي، مشيرا أنه من المرجح إجراء لقاء آخر في مدريد.

وقال أردوغان قبيل مغادرته البلاد إلى إسبانيا: “أجريت لقاء (هاتفيا) هذا الصباح مع السيد بايدن، وأعرب عن رغبته في اللقاء مرة أخرى مساء اليوم أو غدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.